خطوات صحيحة لغسل الشعر لم تعرفيها من قبل


كثير من السيدات يعتقدن أن غسل الشعر مهمة سهلة وبسيطة لا تحتاج إلى خطوات، ولكن في الحقيقة يتفاجئ الكثير أن ما يفعلونه خطأ يضر صحة الشعر، لذا لا بد أن تهتم كل إمرأة بهذه العملية وذلك لإبقاء فروة الرأس نظيفة خالية تمامًا من القشرة والأمراض الجلدية المختلفة، نقدم لكِ خطوات صحيحة لغسل الشعر لم تعرفيها من قبل إتبعيها لتحصلي على شعر نضر وحيوي دائمًا....


1- عليكِ أولًا بتمشيط شعرك قبل غسله وذلك لفك أي تشابك به ولمنع تساقطه أثناء الغسيل، ثم قومي بتدليك فروة الرأس لمدة دقائق قليلة لتنشيط الدورة الدموية مما يساعد في نمو الشعر بشكل صحي.

2- أحرصي على شطف شعرك بالماء البارد أولًا قبل غسله بالشامبو، لتهيئة الشعر وللإستفادة من فوائد الشامبو، واستخدمي شامبو يناسب نوع شعرك.

3- قومي بغسل شعرك بالشامبو بحركات دائرية بدءًا بفروة الرأس ثم أطراف الشعر، وأغسليه مرة واحدة إذا كان شعرك جاف ومرتين إذا كان دهني، كما يجب أن تقومي بغسل شعرك بالماء البارد أو الفاتر لأن الماء الساخن يضر فروة الرأس ويتلفها.

4-  أشطفي شعرك بعد غسله بالشامبو بالماء البارد، حيث تساعد في غلق مسام فروة الرأس الزائدة ليصبح شعرك أقل دهنية، كما ان الماء البارد يمنح شعرك التألق والصحة المرغوبين.

5- ضعي البلسم على يديك ثم قومي بتدليك فروة الرأس والشعر به واعتني جيدًا بالأطراف، ثم اتركيه لمدة 5 دقائق على شعرك، وبعد ذلك أشطفيه بالماء البارد.

6- أحرصي حواء على تجفيف شعرك بالمنشفة القطنية عن طريق لفه بها وتركه لفترة حتى تتشرب المنشفة المياه، وإبتعدي عن فركه بها حتى لا يتلف الشعر ويتكسر.

7- استخدمي مشط واسع الأسنان لتمشيط الشعر بلطف حيث تكون فروة الرأس رطبة وضعيفة مما يساعد على تساقط الشعر، وإذا أردتي تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي، قومي بوضع رذاذ الشعر لحمايته من درجة الحرارة.


نصيحة حواء لايف: تجنبي غسل الشعر يوميًا لكي لا يجف ويتلف بسرعة، وأحرصي على غسله مرتين أو ثلاثة في الأسبوع على حسب نوع شعرك، فالشعر الدهني يحتاج إلى الغسيل المتكرر حتى لا تسد الدهون المسام فتضعف فروة الرأس ويتساقط الشعر، وإذا وجدتي تشابك أثناء غسل الشعر قومي بفكه باستخدام المشط وليس بيدك.