فان غال: تدربنا جيدا على ركلات الترجيح




أشاد مدرب المنتخب الهولندي لكرة القدم، لويس فان غال، بلاعبيه بعد التأهل إلى الدور نصف النهائي من مونديال 2014 على حساب كوستاريكا بركلات الترجيح، معتبرا أنها "أفضل مجموعة عملت معها".


وتابع فان غال، الذي سيطر منتخب بلاده تماما على مجريات المباراة وأهدر فرصا بالجملة على مدار الوقتين الأصلي والإضافي: "أنها افضل مجموعة عملت معها من ناحية الروح الجماعية والتعاضد. لقد تدربنا على ركلات الترجيح. أعتقد أنه عندما تعتاد على تنفيذ الركلة الترجيحية بشكل معين فستكون مرتاحا عندما تنفذ محاولتك".

وتطرق مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي المستقبلي إلى مسألة إدخال الحارس تيم كرول في الثواني الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني من أجل تولي مهمة الوقوف بين الخشبات الثلاث في حصة الركلات الترجيحية التي صد اثنتين منها، قائلا: "في ما يخص من سيبدأ المباراة المقبلة ضد الأرجنتين في نصف النهائي فليس هناك أي شك بهذه المسألة، سيكون ياسبر سيليسين".    
       
وواصل: "لكننا شعرنا بأن كرول هو الخيار الأفضل هنا (في ركلات الترجيح). قلنا لكرول إن هناك احتمالا له (بالمشاركة) في ركلات الترجيح. لم نقل ذلك لسيليسين، لم نرد أن نعكر تحضيراته. أعتقد أننا نتمتع بنوعية أفضل من كوستاريكا. أعتقدت بأنه بإشراكنا 3 مهاجمين قد نلحق بهم الأذى بشكل أكبر"