هل يبيع برشلونة نجمه نيمار هذا الصيف؟



وأوضحت الصحيفة أنّ فشل برشلونة الإسباني في إقناع نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا بتمديد عقده لمدة طويلة سيدفع النادي الكاتالوني إلى عرض لاعبه للبيع في سوق الانتقالات الصيفية القادمة.

وأكّدت ذا صن أنّ مطالبات نيمار برفع أجره الأسبوعي المبالغ به زاد الخلاف بين صاحب الـ24 عاماً ومتصدر الدوري الإسباني، حيث يتقاضى حالياً 77 ألف جنيه أسترليني أسبوعياً في الوقت الذي يبدي به مانشستر يونايتد الإنكليزي استعداده لدفع قرابة 300 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع إذا وافق نيمار على الانضمام إليه.

وازدادت الخلافات بين نيمار وبرشلونة في الفترة الأخيرة وفقاً لوسائل الإعلام المختلفة وقد عبّر وكيله في وقتٍ سابقٍ هذا الشهر عن إعجاب قائد المنتخب البرازيلي بالعاصمة الفرنسية باريس ملمحاً لإمكانية رحيله إلى بطل فرنسا باريس سان جيرمان.

ويبلغ الشرط الجزائي لفسخ عقد نيمار قيمة كبيرة تصل إلى 144 مليون جنيه إسترليني مما يعني أنّه سيصبح أغلى لاعب في العالم إذا أراد الرحيل عن البرسا وتمسك ناديه بكامل الشرط.

وخرج برشلونة من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد خسارته من أتلتيكو مدريد 2-0 علماً أنّه كسب لقاء الذهاب 2-1.

وأشارت العديد من التقارير الأخرى أنّ عدم ثبات مستوى نيمار وفقدان أعصابه أكثر من مرة جعلت برشلونة يفكر جدياً ببيع ثالث أفضل لاعب في العالم.

وتألق نيمار بشكلٍ ملفت هذا الموسم وسجّل 22 هدفاً في الدوري حتى الآن، وقد يتوّج مع فريقه بلقب الليغا في حال الفوز بالمباريات الأربع المتبقية، حيث يتعادل مع أتلتيكو مدريد بـ79 نقطة ويتقدم على ريال بفارق نقطة مع أفضلية المواجهات المباشرة لبطل إسبانيا.