البرتغال أمام "مصير متكرر" مع أميركا

 

 

 

تسعى البرتغال إلى تجنب سيناريو مشاركة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان وذلك عندما تتواجه مع الولايات المتحدة، الأحد، على ملعب "أرينا أمازونيا" في ماناوس، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة لمونديال البرازيل 2014.


وكان المنتخب البرتغالي استهل مشواره في مشاركته المونديالية الرابعة على التوالي والسادسة بهزيمة "مذلة" أمام نظيره الألماني برباعية نظيفة في مباراة شهدت طرد مدافعه بيبي بعد اعتدائه على توماس مولر.
ولن يفوت ظهير ريال مدريد الإسباني الكثير في حال مني منتخب بلاده بنفس المصير الذي اختبره عام 2002، عندما تواجه مع الولايات المتحدة في الجولة الأولى بالذات، وخسر أمامها 2-3، وأنهى الدور الأول في المركز الثالث، فيما حصلت كوريا الجنوبية وبلاد "العم سام" على بطاقتي المجموعة الى الدور الثاني.
ويأمل "برازيليو أوروبا" أن يتمكنوا من تحقيق فوزهم الثاني فقط في مبارياته التسع الأخيرة، وكانت الأولى عام 2010 على حساب كوريا الشمالية (صفر-7) حيث تعادل في ثلاث وخسر في أربع.
في المقابل، يسعى المنتخب الأميركي بقيادة مدربه الألماني يورغن كلينسمان إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي، بعد أن افتتح مشواره بالفوز على غانا 2-1.
وسيقاتل الأميركيون بشراسة لكي ينالوا النقاط الثلاث التي ستضمن لهم التأهل للدور الثاني للمرة الثانية على التوالي، فيما 

سيودع كريستيانو رونالدو البطولة من الباب الصغير إذا ترافقت هزيمتهم مع فوز ألمانيا على غانا في المباراة الثانية.