المنتخب الكوستاريكي يسعى لمواصلة القتال في المونديال




.


يواجه المنتخب الكوستاريكي نظيره المنتخب اليوناني في إطار دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2014 المقامة في البرازيل , في اللقاء الذي سيقام مساء اليوم على ملعب ”  أرينا بيرنامبوكو ” في مدينة ريسيف البرازيلية .

وكان المنتخب الكوستاريكي الذي كان بمثابة ” الحصان الأسود ” في البطولة قدم تمكن من التأهل الى الدور الثاني كأول المجموعة الثالثة مجموعة ” الموت ” برصيد ” 7 ” نقاط , حيث تمكن من الفوز على الأوروجواي بثلاثية لهدف في الجولة الأولى , قبل ان يفوز على ايطاليا بهدف نظيف , وان يتعادل امام انجلترا بدون أهداف في الجولة الاخبرة .

المنتخب الكوستاريكي الذي قدم أداء رائع ومبهر في دور المجموعات , حبث فاجأة بأداءه جميع الفرق واكتسب احترام الأخرين باداء الهجومي والمنظم , حيث تمكن من إحراز ” 4 ” اهداف في الدور الاولى , ولم يدخل مرماه سوى هدف واحد في ثلاث لقاءات .

وقال مدرب منتخب كوستاريكا بينتو عن هذا اللقاء “منتخب اليونان فريق ممتاز يستطيع الفور على فرق كبيرة , سيكون لقاء صعبا. اللعب ضد الفريق اليوناني صعب جدا. سنبذل كل ما بوسعنا للفوز. رأينا كيف صعد منتخب اليونان لهذا الدور”.

أما بالنسبة للمنتخب اليوناني فقد تأهل الى دور الـ16 كثاني المجموعة الثالثة برصيد ” 4 ” نقاط فقط , حيث خسر في الجولة الأولى أمام كولومبيا بثلاثية نظيفة , قبل ان يتعادل أمام المنتخب الياباني بدون أهداف في الجولة الثانية , بينما حقق فوز بشق الأنفس على ساحل العاج بهدفين لهدف ليحسم تأهله الى الدور الثاني .

المنتخب اليوناني الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج من البطولة من الدور الأول لولا ركلة الجزاء التى تحصل عليها المنتخب اليوناني امام ساحل العام في الجولة الأخيرة في الثواني الأخيرة من المباراة , ليحسم تأهل الى الدور الثاني من البطولة , وكان قد سجل هدفين فقط ودخل مرماه أربعة أهادف في دور المجموعات .

ويسعى المنتخب الكوستاريكي الذي يقدم أداء راقي ومميز ان يحقق الفوز في هذا اللقاء الذي يعد سهل نسبياً بالنسبة للأداء الضعيف الذي يدقمه منتخب اليونان ويستمر في المنافسة في هذه البطولة والوصول لأعلى المراكز , بينمى يسعى المنتخب اليوناني لإبراز الوجه الاخر وتحقيق الفوز والتأهل لربع النهائي .