هولندا تحقق فوز دراماتيكي على المكسيك وتتأهل الى ربع النهائي






المنتخب الهولندي انتفض في الدقائق الأخيرة .
المكسيك لاتستحق الإقصاء .
تبديلات المدرب قلبت النتيجة لصالح الطواحين .


في مباراة دراماتيكية .. حق المنتخب الهولندي فوزاً صعباً بنتيجة 2-1 على حساب المنتخب المكسيك في اللقاء الذي أقيم عصر اليوم على ملعب ”  بلاسيدو أديرالدو كاستيلو ” في إطار دور الـ16 من المونديال , ليحسم المنتخب الهولندي بطاقة التأهل الى ربع النهائي .

دخل المنتخب الهولندي اللقاء بتشكيلة مكونة من :  يسبر سيلسن .. بول فرهاخ .. ستيفان دي فري .. رون فلار .. دالي بليند .. نايجل دي يونج .. جورجينيو فاينالدم .. ويسلي سنايدر . ارين روبن .. روبن فان بيرسي .. ديرك كاوت.

بينما دخل المنتخب المكسيكي اللقاء بتشكيلة مكونة من :  جويرمو اوتشيا .. ميجيل لايون .. كارلوس سالسيدو .. هيكتور مورينو .. رفائيل ماركيز .. فرانسيسكو رودريجيز .. بول اجيلار .. اندريس جواردادو .. هيكتور هيريرا .. جيوفاني دوس سانتوس ..اوريبي بيرالتا.

اللقاء بدأ بأفضلية للمنتخب المكسيكي الذي سيطرة على مجريات الربع ساعة الاولى من اللقاء , حيث مارس الضغط المبكر على لاعبي منتخب هولندا , بينما اكتفى المنتخب الهولندي على اللعب على المرتدات السريعة .

اجرى المنتخب الهولندي أول تبديل حيث خرج الاعب دي يونغ للإصابة ودخل بدلاً منه اللاعب مارتنس عند الدقيقة ” 9 ” , كاد المنتخب المكسيكي ان يفتتح النتيجة بعدما أرسل اللاعب لايون كرة عرضية خطيرة جداً مرت من أمام الاعب دوس سانتوس عند الدقيقة ” 13 ” .

واصل المنتخب المكسيكي سيطرته وأفضليته في الشوط الاول وكثف محالاوته من أجل إحراز هدف اللقاء الأول حيث استلم دوس سانتوس كرة عرضية حولها برأسه داخل منطقة الجزاء لتصل للاعب بيرالتا الذس سددها أرضية مرت بجانب القائم في أخطر فرصة في اللقاء عند الدقيقة ” 18 ” .
 
تأثر المنتخب الهولندي بخروج اللاعب دي يونغ حيث سيطرة المنتخب المكسيكي على متوسط الملعب , سدد اللاعب سالسيدو كرة صاروخية من مسافة بعيدة كادت ان تغالط الحارس لك الأخير تصدى للكرة بصعوبة وأخرجها الى ركنية عند الدقيقة ” 24 ” .

أول فرصة للمنتخب الهولندي كانت عن طريق فان بيرسي بعدما استلم كرة من خلف المدافعين استلمها وسدد قوية في الشباك الخارجية عند الدقيقة ” 27 ” , وبعدها سدد اللاعب دو سانتوس كرة بعد عمل رائع مع بيرالتا لكن الحارس تصدى لها بصعوبة .

قام حكم اللقاء بوقف المباراة لبعض الدقائق بسبب الحرارة العالية والرطوبة لأراحة اللاعبيين وشرب بعض الماء , وبعدها استأنف الحكم اللقاء , واستمرت سيطرة المنتخب المكسيكي على أجواء الشوط الاول .

وفي الدقيقة ” 42 ” كاد المنتخب المكسيكي ان يفتتح اللقاء عن طريق جيوفاني دوس سانتوس الذي استلم تمريرة وسدد كرة قوية من داخل منقطة الجزاء لكن الحارس تصدى لها ببراعة منقذا مرماه من هدف محقق , ليعلن الحكم نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني بدأ كما انتهي الشوط الاول , حيث واصل المنتخب المكسيكي سيطرته على أجواء اللقاء , حيث عانى المنتخب الهولندي كثيراً أمام المنتخب المكسيكي الذي قدم لقاء مثالي وأكثر من رائع .

سيطرت المنتخب المكسيكي آتت بثمارها حيث تمكن الشاب ” جيوفاني دوس سانتوس ” من أحراز هدف اللقاء الأول بعدما استلم كرة من خارج منطقة الجزاء  وسدد كرة قوية فشل الحارس بالتعامل معها لتدخل الشباك معنله عن أحد أجمل اهداف المونديال عند الدقيقة ” 48 “.

كاد اللاعب بيرالتا ان يسجل هدف ثاني بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس ببراعة , وفي الدقيقة ” 57 ” انقذ الحارس اوتشوا مرماه من هدف محقق بعد ركنية من روبن وصلت بعدها لفان بيرسي داخل الست يارادت وسددها تصدي لها الحارس ارتطمت بالقائم لتضيع فرصة هدف التعادل للطواحين .

سدد اللاعب شنايدر كرة قوية تصدت في الدفاع وكادت ان تدخل المرمى لكن الكرة علت المقص الأيمن للحارس أوتشوا بقليل عند الدقيقة ” 60 ” , خرج اللاعب دوس سانتوس ودخل بدلاً منه اللاعب أكوينو من جانب المنتخب المكسيكي .

كاد اللاعب آرين روبن ان يسجل هدف التعادل بعدما راوغ مدافع المكسيك وسدد كرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس اوتشوا ببراعة عند الدقيقة ” 74 ” , خرج اللاعب فان بيرسي ودخل بدلاً منه اللاعب هونتلار .

كثف المنتخب الهولندي محاولاته من أجل ادراك هدف التعادل لكن دون جدوى في ظل التألق الدفاعي للمنتخب المكسيكي وحارسهم أوتشوا , وفي الدقيقة ” 86 ” تمكن اللاعب ” ويسلي شنايدر ” من إحراز هدف التعادل بعد ركنية حولها هونتلار برأسه للقادم من الخلف شنايدر الذي سدد من على مشارف منطقة الجزاء صاروخ سكنت الشباك معلنه عن هدف التعادل .

وفي وقت اعتقد الجميع ان اللقاء سوف يذهب للأشوط الإضافية , تحصل اللاعب آرين روبن على ركلة جزاء في الدقيقة ” 90+4 ” نفذها اللاعب ” هونتلار ” في المرمى محرزاً هدف الفوز والتأهل , مرت الدقائق المتبقية ليعلن بعدها الحكم نهاية اللقاء بفوز وتأهل هولندا .